الشيخ محمد اليعقوبي

298

سيرة الأئمة الإثني عشر (ع)

الغرب وتقليل النسل : لقد حاولت حكومات الغرب إقناع الشعوب بتحديد النسل وتقليله لكنهم أصيبوا بكارثة حيث بدأ عدد السكّان ينخفض وارتفع عدد المسنين في المجتمع ، والجدل الآن دائر عندهم عن كيفية معالجة هذه المشكلة . واتّبعوا سياسة ( التعقيم ) في بلاد المسلمين قبل عقدين أو أكثر وفق آليات معيّنة كشفت عنها بعض الوثائق السريّة المسرّبة وحدّدوا مدداً معيّنة حتى يثمر مشروعهم الشيطاني وسارت على هذا المنهج بعض الدول الإسلامية - كالجمهورية الإسلامية في إيران - حيث تبنّت الحكومة « 1 » في نهاية الثمانينات سياسة تقليل الإنجاب لمنع الانفجار السكّاني - كما قيل - الذي أعتبر السبب في ارتفاع نسبة البطالة وانخفاض مستويات التعليم ونوعية المعيشة - بحسب التقرير - حيث أن معدل النمو تجاوز الذروة بما يقدر ب - 2 ، 3 % بعد انتصار الثورة الإسلامية وتشجيع الإمام الخميني الراحل قدس سره على كثرة الإنجاب لبناء جيش ال - 20 مليون مسلم . لكن بعد عشرين عاماً أظهرت الإحصاءات أن معدل عدد الأطفال المولودين لكل امرأة يصل إلى 6 ، 1 أي أقل من 1 ، 2 الذي يعتبر الحد الأدنى المطلوب في الدول الصناعية لتجنب الانخفاض في عدد السكان ، لذا تحرّكت القيادات الإيرانية منذ العام الماضي للتشجيع على الإنجاب من جديد .

--> ( 1 ) المعلومات من تقرير نُشر على المواقع الالكترونية بتاريخ 22 / 4 / 2013 .